مفاجأة من قطر للعاملين المصريين بعد قطع العلاقات.. لن تصدقها

Résultat de recherche d'images pour "‫قطر للعاملين المصريين ب‬‎"
علّقت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، نبيلة مكرم، على قرارات قطع العلاقات المصرية مع دولة قطر، إثر الأزمات المتصاعدة بين الأخيرة وعدد من الدول العربية، وبينها مصر، مؤكدةً أن الوزارة تواصلت مع رئيس رابطة اتحاد المصريين في قطر، المهندس محمد العراقي، للاطمئنان على الجالية المصرية هناك.

وأوضحت مكرم، في تصريحات صحافية، الإثنين، أن قطر لم تتخذ أي قرار حتى الآن تجاه الجالية المصرية، من إلغاء إقامات أو ترحيل، لكن فيما يخص المصريين الذين يريدون العودة إلى مصر، أوضحت أن هناك ثلاث شركات طيران يستطيعون العودة والسفر من خلالها، وهي الخطوط التركية واللبنانية والكويتية.

ويذكر أن أربع دول عربية أعلنت، في أقل من 30 دقيقة، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وسحب البعثات الدبلوماسية الخاصة بها، بالإضافة إلى منح مهلة 48 ساعة لبعثة قطر الدبلوماسية لمغادرة البلاد، وكذلك غلق الأجواء والموانئ البحرية والجوية كافة أمام وسائل النقل القطرية، بسبب دعمها وإيوائها للجماعات المتطرفة. وأصدرت الدول الأربع على الترتيب، البحرين، والسعودية، ومصر، والإمارات، وتلاهم اليمن وليبيا، ثم جزر المالديف، بيانًا رسميًا خاصًا بكل منهم، فجر الاثنين، للإعلان عن قطع علاقاتها الرسمية مع قطر، بعد تدهور العلاقات الدبلوماسية بينهم منذ 24 مايو / أيار الماضي، مبررين موقفهم بفشل محاولات الحكومات الأربع لإثناء الأمير القطري عن موقفه المعادي لهم.

وعزا بيان وزارة الخارجية المصرية، الإثنين، قرار قطع العلاقات الدبلوماسية إلى ترويج قطر لفكر تنظيمي "القاعدة" و"داعش"، ودعم العمليات المتطرفة في سيناء، فضلاً عن إصرار قطر على التدخل في الشئون الداخلية لمصر ودول المنطقة، بصورة تهدد الأمن القومي العربي، وتعزز من بذور الفتنة والانقسام داخل المجتمعات العربية وفق مخطط مدروس يستهدف وحدة الأمة العربية ومصالحها، بالإضافة إلى إيواء الدولة عددًا من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين".

لماذا المثليات جنسيا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرحم؟

أفاد بحث أجري في جامعة واشنطن الأمريكية أن النساء مثليات الجنس هن أكثر تعرضا للإصابة بسرطان عنق الرحم من غيرهن لاستبعاد الأطباء فرضية إصاب...