مفاجئة من العيار الثقيل شاهد ما لا تعرفه عن سحلية رامز جلال "المرعبة" في برنامجه الجديد والذي سبب رعب للضيوف من شدة خطورة هذا الكائن الضخم


فاجأ الفنان رامز جلال، عددًا كبيرًا من المشاهدين، ببرومو برنامجه الجديد "رامز تحت الأرض"، بظهور سحلية تسمى "تنين الكومودو"، في الحلقات المقرر عرضها في شهر رمضان المقبل.
ويظهر رامز بنفسه داخل حيوان الكومودو، الذي صمم خصيصًا للبرنامج بشكل تقني كبير، يظهر كأنه حيوان حقيقي.
"دوت مصر" يرصد لكم معلومات عن هذا الحيوان الذي يخيف به رامز ضيوفه بالبرنامج.

الكومود في برنامج رامز
أين هو تنين الكومودو؟
تنين كومودو يعتبر أضخم أنواع السحالي البرمائية وهو من الحيوانات ما قبل التاريخ، يتواجد فقط في جزر كومودو بوسط أندونيسيا، ومهدد بالانقراض.
فم هذا الحيوان يحتوي على 64 نوعًا من البكتيريا، التي تقوم بتسميم الفريسة، وينمو حتى يصل طوله بين "2 و3 " أمتار، ويبلغ وزن الذكر منه 135 كيلو جرام، بينما يصل وزن الأنثى إلى 90 كيلو جرامًا.



خريطة توضح نطاق انتشار تنين كومودو الإندونيسي
قوة التنين
أكدت قناة "Animal Planet" العالمية في تقرير لها، أن حيوان الكومودو يمتد عمره إلى 20 عامًا، وأن جلدة مليء بالحراشف الشديدة، لافتة إلى أن هذا المخلوق لا أعداء له في الطبيعة، لشدة قوته وخطورته، كما شددت على أن لعابه شديد التلوث، وأنة بإمكانه رؤية الأشياء على بعد 300 متر.

فريسة الكومودو
يعتمد تنين الكومودو على حاسة الشم عن طريق اللسان لصيد فريسته، حيث يقوم بإخراج لسانه بشكل مستمر ليذوق الهواء ثم يدخل ليلمس حبيبات التذوق، والتي تقوم بعملية تحليل، ويلتهم في وجبة واحدة ما يساوي 80% من وزنه.
مادة سامة
لعاب تنين الكومودو يحتوي آلاف أنواع البيكتيريا والمئات منها سامة وقاتلة، ويقوم من خلالها بالانقضاض على فريسته، وقد يسبب حروقًا بالبشرة.

لماذا المثليات جنسيا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرحم؟

أفاد بحث أجري في جامعة واشنطن الأمريكية أن النساء مثليات الجنس هن أكثر تعرضا للإصابة بسرطان عنق الرحم من غيرهن لاستبعاد الأطباء فرضية إصاب...